بي ان سبورت : 3 شركات عالمية نطالبعربسات بوقف ببث قناة "beoutQ" بي اوت

بي ان سبورت : 3 شركات عالمية نطالبعربسات  بوقف ببث قناة "beoutQ" بي اوت

أعلنت ثلاث مؤسسات عالمية كبرى في ميدان الأمن الرقمي والحلول الإعلامية والتكنولوجيا، أن قناة beoutQ  قامت بقر صنة على الساتيلايت عربسات. 

و المؤسسات هي سيسكو سيستمز Cisco Systems وناجرا NAGRA وأوفيرون Overon،  والتي أعلنت أن قناة بي اوت التي بثت الاحداث الرياضية العربية و العالمية في الفترة الماضية على القمر عرب سات.

وعقب قيام قناة beoutQ بنقل كل  مباريات المونديال الذي اقيم بروسيا، واصلت  مرة أخرى مع قيام beoutQ ببث لبريميير ليغ الانجليزية  والبطولة الفرنسية، وتوزيعها بطريقة غير شرعية في السعودية، فقد بثت القناة عبر القمرعربسات مباشرة على الهواء 10 مباريات من الدوري الانجليزي، كما بثت ستة لقاءات من الدوري الفرنسي ، كما أكدت قناة بي اوت  كيو أنها ستنقل لقاءات من الدوري الإسباني والدوري الألماني، اللذين سينطلقا هذا الشهر.






وعادت القناة لبث المباريات في نهاية الأسبوع مع أدلة قوية  اعلنتها مؤسسة سيسكو، الموردة الأولى للتكنولوجيا عالميا، وناجرا، المؤسسة المتقدمة أمن التلفزيون المدفوع، وأوفيرون، المتقدمة في تكنولوجيا الابداع للخدمات،كشفت بالتفاصيل كيف عرب سات بالسماح  لقنوات "beoutQ"  البث على القمر.

عرب سات هي شركة مقرها السعودية تدير الاقمار الصناعية، وملكيتها مشتركة بين حكومات البلدان العربية  تسيطر المملكة العلربية السعودية على اغلبية ملكيتها.

 وتنشر beoutQ على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي  تردداتها على القمر، وهو الأمر الذي ينفي ما اعلنت عنه عرب سات بأنها لم تنقل قناة بي اوت .

وقال المدير التنفيذي لمجموعة SPORTS beIN بي ان سبورت  صاحبة حقوق البث في  الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ان عرب سات تتخندق سياسيا و beoutQ واصحابها السعوديين  يقومون بالاعتداء المحتوى الاعلامي الخاص بنا وهذا سيؤثر على الرياضة بشكل عام وليس فقط على بي ان سبورت beIN SPORTS






وبسبب هذا فإن المحافل الرياضية الدولية من الفيفا و الاتحاد الأوروبي ،و حتى وفورمولا وان الى التنس ، إضافة إلى مؤسسات البث العالمية، اعلنت جميعها ادانتها لهذا الاعتداء.

وكانت اعلنت المستشارة القانونية لمجموعت بي ان سبورت ان الأدلة دامغة وهي أن قناة beoutQ ليس شرعية وهي مدعومة من افراد سعوديين ويتم الاشهار لها من شخصيات سعودية ذات حيثية، وتبث بموافقة ضمنية من من السلطات في المملكة، وتم نقل بثها المسروق لمونديال كرة القدم في اماكن عامة تحت نظر الحكومة السعودية في أنحاء المملكة.

 كما أنها تظهر على عرب سات ومقره في المملكة العربية السعودية، كما أنها تقوم يوميا  وامام انظار الجميع بالتعديعلى حقوق ملكية فكرية .

 انه الوقت الذي يجب ان تقوم عرب سات بوقف البث الذي ساندته، وحان الوقت لتحمل شركة عرب سات للمسؤولية في اكبر عملية اعتداء على حقوق ملكية.

المصدر rt arabic


مواضيع فيرال سكوب 7 الشائعة :

0 commentaires:

إرسال تعليق

Scroll to top جميع الحقوق محفوظة لموقع اَمني للمعلوميات