امريكا تبدأ في التراجع بعد رد اردوغان الصاعق و فرضه رسوم على السلع الامريكية



امريكا تبدأ في التراجع بعد رد اردوغان الصاعق و فرضه رسوم على السلع الامريكية


تأسف البيت الأبيض  على فرض اردوغان و الحكومة التركية رسوم جمريكية على السلع الامريكية ردا على الرسوم التي أعلنتها امريكا على السلع التركية من المعادن. 

وافادت سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض ، إن امريكا ستراجع نفسها في قرار العقوبات الذي اصدرته ضد تركيا إذا ما قامت باطلاق سراح القس الأمريكي أندرو برانسون، الذي يحاكم بتهمة التآمر والجوسسة.

اذ تناولت آخر التطورات في الأزمة بين تركيا و امريكا. وقالت المتحدثة ساندرز، ردا على سؤال حول ما امكانية  إطلاق تركيا سراح القس الامريكي إن "الضريبة الحالية لا يمكن زيادتها عن طريق إطلاق سراح القس برانسون، لأن ذلك يدخل ضمن الأمن القومي.


 لكن يمكننا مراجعة في العقوبات على تركيا بسبب القس الامريكي، والأشخاص الآخرين". وأضافت أن الضرائب الجمركية التي اعلنتها الولايات المتحدة على الألمنيوم و الحديد الآتي من تركيا جاءت بناءً على "الأمن القومي للولايات المتحدة الأمريكية". 

وقالت عن الضرائب الإضافية الأخيرة التي أعلنها أردوغان على السلع الأمريكية بأنها "رد بالمثل"، مضيفة أن امريكا ليست مع ذلك وأنالضرائب التركية الأخيرة ليست مقبولة اطلاقا.

إن الضرائب  التي اعلنتها واشنطن على تركيا هي من صميم امننا القومي، اما الرد التركي فجاء كرد انتقامي.




و تأسفت لطريقة معاملة تركيا للقس التي وصفتها بالقاسية و السيئة، مضيفة "نعلم بأنه مواطن صالح  و لم يتورط في شيئ غير قانوني". 

فيما أطلق مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي  دونالد ترامب تهديدات  ضد الجانب التركي بسبب مشكلة القس الأمريكي، ودعا تركيا الى عدم استقزاز واشنطن. 

وأضاف في تغريدات له  ان الرئيس ترامب "متمسك بموقفه حتى إخلاء سبيل القس برانسون ورجوعه إلى وطنه وكنيسته و اهله".

 و قد كانت محكمة تركية ردت طلب الاستئناف لاخلاء سبيل القس الامريكي.

 وفرض القضاء التركي الإقامة الجبرية، بدلا عن السجن، على القس الامريكي، الذي يقاضى بتهم الجوسسة وارتكاب جرائم لصالح جماعتي "غولن" و"بي كا كا" التركيتين.

المصدر عربي 21

مواضيع فيرال سكوب 7 الشائعة :

0 commentaires:

إرسال تعليق

Scroll to top جميع الحقوق محفوظة لموقع اَمني للمعلوميات